آخر الأخبار

أخبار “سعودي أوجيه”: أمناء لتصفية المنابع على حسب صلاحيات نمط الإفلاس

قد عزمت المحكمة التجارية بالعاصمة السعودية، تصفية مؤسسة “مواطن سعودي أوجيه”، وتعيين أمينين؛ للتسريع في أفعال التصفية؛ على حسبًا لمهمات وصلاحيات وواجبات الأمناء الواردة في نهج الإفلاس.

وقد كانت الدائرة التاسعة بالمحكمة التجارية بالعاصمة السعودية، قد تَلَقّت دعوى من واحد من المصارف المحلية لعدم تأدية أحكام لصالحه على الرغم من صدورها؛ إذ وصلت الموجودات المالية للشركة 83 1000000ًا؛ فيما تصل نداءات الدائنين ما يقارب 21 مليارًا.

وطلب البنك تصفية موجودات المؤسسة لتسديد مستحقاته، وبعد مداولات متواصلة ومكاتبات للدائرة القضائية لمجموعة جهات ذات صلة، قدمت المنشأة التجارية البلدة الملفات التي تؤكد امتلاكها ما يقارب 62 أرضًا عقارية تبلغ ثمنها المنتظر وقوعها 11 مليارًا، بالإضافة لمجموعة من الأسهم والحصص في مؤسسات متنوعة؛ بينما رضي الملاك على أعمال التصفية.

وقررت المحكمة التجارية تأدية كل المواد الشرعية المخصصة بنظام الإفلاس مع المنشأة التجارية، ويجيء من أكثرها أهمية غل يد المدين من منفعة نشاطه، وتعليق جميع الصلوات مقابل المنشأة التجارية أو أصولها عدا التحريم من السفر والحجز على المصادر، اعتبارًا من تاريخ إعزاز القضية في 12 ذي القعدة 1440هـ، وترسيخ أمناء التصفية من كل الحسابات المصرفية للشركة وكل المصادر الممكنة؛ ليتمكنا من العثور على الإجابات الموقف لتسديد المستحقين.

وقد كان المتضررون قد رفعوا دعوى يتهمون ملاك المنشأة التجارية بأنهم تعمدوا تخبئة حقيقة حالتها النقدية، من تحري خسارتها وتراكم الديون فوق منها، إلى معدلات عالية جدًّا، تخطت 28 تضاؤلًا لرأس ممتلكاتها البالغ 700 وخمسين 1000000 ريال، ولم يعمل المدعى عليهم على معالجة وحط المؤسسة، وتقويم الأخطاء على حسبًا لنظام المؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة