آخر الأخبار

الأمير هاري حزين لاضطراره التخلي عن واجباته الملكية

عبر صاحب السمو الأمير الإنجليزي هاري عن حزنه لاضطراره التنازل عن واجباته المال في اتفاق مع الملكة إليزابيث وكبار الأسرة المالكة، يدع بموجبه هو وقرينته ميغان أدوارهما الأصلية للبحث عن مستقبل منفصل.

وأفصح قصر باكنغهام والملكة، السبت، أن هاري وقرينته الأمريكية ميغان وهي ممثلة سابقة لم يعودا عضوين عاملين في العائلة المال، ولن يستخدما لقبيهما الملكيين وسيستقلان ماليا.
وجرى التوصل للترتيب الجديد لوقف أزمة أثارها الزوجان بإعلانهما، سبق من كانون الثانييناير، عن رغبتهما في تقليل ارتباطاتهما الحكومية، وقضاء الكثير من الزمن في أمريكا التي بالشمال مع الإبقاء على وضعهما كعضوين نشطين في الأسرة المالكة، استنادا لـ”رويترز”.
وفي كلمة بشركة سنيبيل الخيرية، البارحة يوم الاحد، صرح هاري الذي بدا فوقه الإحباط إن النتيجة الختامية لم تكن ما أراده هو وقرينته.

وصرح صاحب السمو الأمير وهو الـ6 في المقر لولاية العرش: “أملنا كان استكمال منفعة الملكة والكومنولث وجمعياتي العسكرية بلا مبلغ مالي عامة. للأسف لم يكن ذاك في الإمكان”.

وأكمل صاحب السمو الأمير الإنجليزي: “قبلت ذلك وأنا أدري أنه لن يبدل (واقع) من أكون ولا نطاق التزامي”.

ووفقا للترتيب الجديد، سيتواصل هاري أميرا وسيحتفظ الزوجان بلقبي دوق ودوقة ساسكس مع شروعهما في حياة عصرية يتنقلان فيها بين المملكة المتحدة وأمريكا التي بالشمال إذ سيقضيان أغلب وقتهما، لكنهما لن يشاركا في أي شعائر أو جولات مال في المستقبل، استنادا لـ”رويترز”.

وصرح هاري: “أصبت بحزن لشديد، لأن (الموضوعاتبلغت إلي تلك (النتيجة)”، مبينا أن مرسوم إنقاص أنشطتهما المال أتى في أعقاب أشهُر من المشاورات ولم يكن قرارا متسرعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة