آخر الأخبار

الأهالي يتساقطون في شوارع بلدة ووهان بالصين جراء فيروس “كورونا”

تبادل المستخدمون على منصات التواصل الالكترونية مشاهد مرئية لتداعي أهالي بلدة ووهان الصينية نتيجة لـ تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأغلقت الصين بلدة ووهان ومنعت القاطنين من مغادرتها خوفا من انتشار فيروس كورونا في كافة البلاد وفق (سبوتنيك).

ولم يتبين لو كانت تلك المقاطع المرئية حقيقية أم لا على الرغم من أن تفاصيل المقطع المرئي تدل أن الوقائع تقع ثمة.

وأعربت الصين عزل ما يزيد عن عشرة مدن، لحظر تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 26 مواطنا، وأصاب المئات، بينهم حالات في أميركا ومجموعة من بلدان في جنوب في شرق آسيا وأستراليا.

ونعتت وصورت جمعية الصحة الدولية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا بتفاوت من نزلات البرد الدارجة إلى أمراض أكثر حدة”.

تشتمل على المظاهر والاقترانات المنتشرة للعدوى مظاهر واقترانات الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس. وفي الحالات الأكثر قساوة، من الممكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الوفاة.

تنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهنالك العدد الكبير من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر الآن بين الحيوانات، والتي لم تصب الإنس في أعقاب.

وعقدت جمعية الصحة الدولية مؤتمرا يوم يوم الاربعاء السالف عقب إشعار علني صادر عن ممنهجة الصحة الوطنية الصينية بأن الفيروس الجديد الذي تم تحديده للمرة الأولى هنالك، من الممكن أن ينتقل من واحد لآخر، لتحديد ما لو أنه يلزم إشعار علني ظرف أزمات صحية دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة