آخر الأخبار

الجبير لمجلس النواب الأوروبي: لا تلقوا المحاضرات علينا.. لسنا من جمهوريات الموز

خاطب وزير البلد للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير أعضاء لجنة الروابط الخارجية في مجلس النواب الأوروبي، قائلا إن بلاده “جمهورية ذات سيادة ولا توافق أن تحاضروا أعلاها“.

ونقلت جريدة “عكاظ” عن الجبير تشديده في معرض دعوته البرلمانيين الأوروبيين إلى التبطل عن نَقد قضاء المملكة، إلى أن المملكة العربية المملكة السعودية ليست “جمهورية من دول جمهوريات الموز”.

وأشار الوزير السعودي الحذر على أن العديد من البيانات الشائعة عن المملكة العربية المملكة السعودية مرتكزة على الأخبار الكاذبة.

من منحى أحدث، شدد الجبير أن بلاده تستمر الجهد على مقاومة الإرهاب للقضاء فوق منه، وهي تلاحق منذ زمن جميع من يعلن التشدد في الرأي والتطرف المسلح.

جريدة “في وقت سابق” الإلكترونية بدورها صرحت، إن وزير البلد للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، أشار حتّى موضوع المدني السعودي رائف بدوي “قضية تتعلق القضاء السعودي، وهو قضاء منفصل. وإن المملكة العربية المملكة السعودية ليست دولة موز، وتحترم القضاء”.

وأفادت الصحيفة أن نقاشا جرى بين الجبير والنواب الأوروبيين، ألمح إلى غفيرة مستندات منها حقوق وكرامة البشر.

ونقل عن الوزير السعودي في ذلك التوجه تأكيده، أن بلاده “لا تتلقى أي درس من واحد من، ولا تمنح دروسا لأي واحد من، وإنما نحن أصدقاء وحلفاء، إلا أن غير ممكن دعوى قضائية جمهورية ذات جلالة من دون بيانات ومعطيات كافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة