الفن

الذيب في القليب على منصة شاهد مجانا

لأول مرة عبر تطبيق شاهد، تعرض مجموعة «إم بي سي»، المسرحية الاجتماعية الكوميدية «الذيب في القليب» للنجم السعودي ناصر القصبي وباقة من نجوم الفن الخليجي عبر منصتها «شاهد VIP» للبث عبر الإنترنت مجاناً، ضمن مبادرة «معاكم بالبيت» من MBC للتشجيع على استمرار الحجر المنزلي في ظل انتشار فيروس كورونا.

صرح نجم الكوميديا السعودي الفنان ناصر القصبي، بأن عرض المسرحية في هذا التوقيت جيد وخاصة أن الناس جالسة ببيوتها، ومبهجة بسبب تفشي فيروس كورونا.

واعتبر الفنان السعودي عبدالإله السناني أن عرض المسرحية بهذا الوقت عبر منصة شاهد سباقاً حضارياً لمجموعة MBC في إيصال المسرح للبيت وبالمجان، ومساهمة منها في مؤازرة المجتمع العربي لتخطي أزمة فيروس كورونا.

“الذيب في القليب” يخوض من خلاله ولأول مرة في مشواره مع عالم الفن هذه التجربة، ويدخل به المنافسة الدرامية بشهر رمضان الكريم 2020، على شاشة mbc.

“توجول” يكشف في هذا التقرير كواليس الذيب في القليب الجديد للقصبي، وسر تأجيل نزول الحلقة الجديدة من مسلسله “الذيب في القليب” الذي عرضت حلقات منه على قناة mbc رمضان الفائت.

القصبي يقدم الذيب في القليب لأول مرة في مشواره الفني

 

سبب تأجيل مسرحية الذيب في القليب لرمضان 2020

تم تأجيل مسرحية “الذيب في القليب” من بطولة الفنان ناصر القصبي، والذي عرض جزآن منه على شاشة mbc، حيث قرروا تأجيل عرض الجزء الثالث من العمل إلى رمضان 2021، وبالتالي عدم تصويره خلال هذه الفترة كما كان مبرمجًا في وقت سابق، ليخرج من المنافسة في رمضان المقبل، وكان مقرر له عرض المسرحية ضمن موسم جدة، في عيد الفطر المبارك، والمقرر أيضًا على أن تعرض تلفزيونياً على شاشة mbc خلال عيد الأضحى المبارك، ولكن أزمة وباء فيروس كورونا غيرت كل تلك الخطط.

ويستعد الفنان ناصر القصبي للدخول في تجربة فنية جديدة، من خلال مسرحية الذيب في القليب، وقد شارك في صياغة فكرته، بجانب الإشراف على كتابة النص، حيث يعود القصبي لتقديم مسرحية كوميدي أخرى في رمضان المقبل بعد غيابه عن الكوميديا يقارب 30 عاماً، وأخر عمل مسرحيي له كان «قرموش وطرطوش».

«الذيب في القليب» على «شاهد VIP»

ويتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة، واستكمال التحضيرات واختيار الممثلين وطاقم العمل، استعدادًا لبدء التصوير خلال أيام في دولة الإمارات.ويتم التحضير في قناة mbc ليكون الفنان الكوميدي ناصر القصبي نجمها الكوميدي الأول في موسم رمضان 2020، في الفترة الذهبية بعد صلاة المغرب، من خلال هذا العمل الذي يتكون من 30 حلقة منفصلة متصلة، بمشاركة باقة من نجوم السعودية والخليج، وهو من إنتاج MBC، وتنفيذ مؤسسة نوافذ للإنتاج الإعلامي التي تعود ملكيتها لناصر القصبي.

وتم تصوير اللقطات العرض المسرحي الذي تنتجه mbc،باشراف المخرج محمد الحملي، وذلك خلاله عرضه على مسرح جامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض، ضمن موسم الرياض، برعاية الهيئة العامة للترفيه في الآونة الأخيرة.

وقد عرض الجزء الأول من العمل في الموسم الرمضاني 2019، فيما تم تقديم الجزء الثاني على قناة mbc رمضان الماضي.
وتعرض المسرحيةالدرامي الاجتماعي “الذيب في القليب” للعديد من التأجيلات خلال السنوات السابقة؛ بسبب انتشار باء فيروس كورونا.

و«الذيب في القليب» مسرحيةتراجيدي اجتماعي تتخلله مواقف كوميدية، ويدور حول مواطن سعودي عادي يجسد دوره ناصر القصبي يعيش حياته في الرياض هو وعائلته وما يحدث لهم من تغييرات في حياتهم خلال 50 عاماً، يتناول قصة عائلة سعودية من المنطقة الوسطى عبر نصف قرن في قالب درامي شعبي.

والعمل من إخراج محمد الحملي، وتأليف خلف الحربي، إنتاج شركة «نوافذ» التابعة للفنان ناصر القصبي، وبطولة؛ زيد السويداء وحبيب الحبيب وراشد الشمراني وعبدالمجيد الرهيدي وريماس منصور وزارا البلوشي وهبة الحسين وعبدالله المزينى وعبدالمحسن الشمري وعلي الحميدي وعبدالإله السناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة