آخر الأخبار

الصين تُسابق الدهر لإنتاج لقاح في مواجهة فيروس (كورونا الجديد)

في نفس توقيت انتشار (فيروس كورونا) الجديد، وزيادة أعداد حالات الوفاة، تعمل الصين لبلوغ لقاح مقابل الفيروس، ويُرجح متخصصون، أن يفتقر التوصل لإنتاجه عديدة أشهر.

وقال مدير المعاهد الوطنية لأمراض الحساسية والأمراض المعدية في الصين، أن “المعاهد الوطنية للصحة بما يختص اتخاذ الخطوات الأولى باتجاه تحديث اللقاح”، وهذا بحسب (دولة روسيا اليوم).

وشرح المسؤول الصيني، أن ذلك الموضوع، سيستغرق متعددة أشهر حتى تبدأ الجولة الأولى من المساعي السريرية، وأكثر من عام حتى يتاح اللقاح.

ووفقاً لخبير عينته إدارة الدولة الصينية، فإن الفيروس، الذي تم الإبلاغ عنه المرة الأولى في عاقبة ديسمبركانون الأول السالف، قد أصاب حتى حالا أكثر من ألفي واحد، وتسبب في مصرع صوب ستين شخصاً في الصين.

الفيروس الجديد هو صنف من أشكال فيروس (كورونا)، وهو من نفس أسرة الفيروس، الذي يسبب مرض السارس، أو متلازمة شمال أفريقيا والخليج التنفسية، والذي تم الإبلاغ عنه للمرة الأولى في آسيا في العام 2003، وتسبب بوفاة أكثر من سبعمائة واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة