أخبار الرياضة

المنتخب السعودى يتأهل لأولمبياد طوكيو في أعقاب عبوره للنهائى الأسيوى

حسم المنتخب السعودى أسفل 23 عاما تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعد أن انتزع فوزا غاليا من نظيرة الأوزبكستانى من أجل نقي فى المسابقة التى جمعتهما إتضح اليوم يوم الاربعاء، في ملعب راجامانجالا فى العاصمة التايلاندية بانكوكف، فى 1/2 نهائى كاس آسيا.

وفهرس ناصر العمران مقصد مكسب الأخضر على أوزبكستان فى الدقيقة 87 من عمر اللقاء الرياضي، التى شهدت توفيق المنتخب السعودى.

وحجز منتخب المملكة العربية المملكة السعودية الأولمبى مقعده فى أولمبياد طوكيو حتى الآن النجاح على أوزبكستان، إذ يرتفع 3 منتخبات عن قارة آسيا إلى الإسهام فى الأولمبياد، مثلما تأهل للمباراة الختامية من منافسة كأس آسيا أسفل 23 عاما لينتظر الرابح من صدام أستراليا وكوريا الجنوبية.

وتأهل الأخضر الأوليمبى للمباراة الختامية لثالث مرة فى تاريخه حيث كانت أول مرة فى أولمبياد لوس أنجلوس بموسم 1984، وأتلانتا لسيزون 1996.

مهم ذكره أن الأخضر السعودى بلغ للدور 1/2 النهائى من منافسة كأس آسيا أسفل 23 عاما بعدما أحرز انتصارًا عسيرًا على أصحاب الضيافة والأرض منتخب تايلند، من أجل سجله لاعب المنتخب الأوليمبى عبد الله الحمدان من شوطة عقوبة بحلول الدقيقة 78 من زمن شوط المسابقة الثانى.

وتأهل منتخب المملكة العربية المملكة السعودية إلى دور الثمانية من المسابقة الرياضية القارية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن إنتصر على مثيله السورى من أجل بدون رد ليتصدر مجموعته الثانية فى اختتام دور المجموعات بـ 7 نقط جمعها من فوزين على اليابان وسوريا، وتعادل في مواجهة دولة قطر.

https://streamable.com/umco9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة