منوعات

بالفيديو: أمل الشهراني قام بالتوجه برقية قاسية لقاتل ندى القحطاني

أثارت الناشطة المملكة العربية المملكة السعودية أمل الشهراني الجدال في حديثها عبر كليب نشرته بحسابها في ”سناب محادثة“ في أعقاب نكبة قتل ندى القحطاني، مشددة على أنها ”حاولت تمالك أعصابها عديدًا تجاه حكايات الشدة والقتل التي ترد لها متكرر كل يومًا وتقرأها عبر مواقع الإتصال، إلا أن لم تعد تستطع أكثر من ذاك“.

https://youtu.be/M8_-BhzTqWg

وانتقدت أمل في حديثها، القتل بدواعي الشرف والقبيلة، مهاجمة جميع من يقتل باسمهما، موجهة لومها للمجتمع لصمته على مصائب القساوة لذات العوامل.
وقد كانت حكاية موضوع الطالبة المملكة العربية المملكة السعودية ندى القحطاني (21 عاما) وقتلها بواسطة شقيقها في مسألة ”شرف“ قد كانت سببا في تهييج اللغط والجدل، لتقوم الشهراني بالانفعال في حديثها بأسلوب حرض المجتمع السعودي لتتصدر لائحة الترند بينما جرى بشكل ملحوظ تبادل مقطع للناشطة التي فتحت النار على ظاهرة الصرامة الأسري في المملكة، بدعوى الشرف والقبيلة.
وقالت أمل الشهراني :”ثمة شؤون عديدة تتم وأريد المحادثة عنها، إلا أن لم يحتسب هنالك جدوى من ذلك السكوت ولا بد أن اتكلم إذ صارت العدد الكبير من الامور المقززة توضح بأسلوب متكرر كل يوم، الصرامة والقتل إذ تتم عن إستغاثة فتاة تدعي أمل تستفيث من واحد من أن ينقذها من يد أخوتها، واليوم ثبت مرأى ندى القحطاني وهي متمددة على الأرض مغدورة، ولم يكتف شقيق ندى بذاك إذ أطلق النار على صديقتها روان السعدي والسائق وكلاهما أصيبوا في النكبة، كل ذاك أسفل طائلة الشرف، بدا حوار أمل الشهراني بالعنة على القاتل قائلة:” لعنة تلعنك أنت وشرفك”.
في حين صرحت أمل الشهراني “يأخي اذا الفتاة تضايقك اطلقها في طريق شأنها وهي حرة مع ذاتها، ماتروح تقتلها محرّم والله محرّم” ذلك على لسان أمل، في حين كلفت أمل برقية للمجتمع السعودي تقول فيها بكرا حين مايطلع ذاك من السجن بالواسطة سوف يفعل الكمية الوفيرة من الاشياء القذرة ذلك قاتل شقيقته وايش تبون منه القاتل يقتل ولو عقب حين، كل ذاك نتيجة لـ الشرف وايش السالفة.
وأثارت تلك الكارثة الصادمة رأي المجتمع، وطالب مجموعة من المسؤولين بإنزال أعظم وأكبر الإجراءات التأديبية بحق الأخ وجميع المعنفين، وعدم السماح لأحد بمساعدتهم ماليًا ولا معنويًا.
بينما علق آخرون على أسلوب الشهراني و وصفوه بغير اللائق، وأن فوق منها اختيار كلامها وإحكام القبضة على انفعالاتها حتى يكمل إيصال فكرتها بأسلوب شرح ، منتقدين عدد محدود من الألفاظ التي قالتها.
وتحتسب أمل الشهراني ناشطة سعودية، وتحوز حسابات عبر منصات التواصل الالكترونية إذ تسوق حالاً حملة ضِمن المملكة السعودية لتوعية الإناث بحالات القساوة التي يتعرضن لها، في وجود تزايد حالات القتل والعنف والجريمة بالمجتمع السعودي، بينما لاقت أمل الشهراني حملة تأييد واسعة في نطاق المملكة في حين هاجمها قسم أحدث وتراشقت أعلاها الاتهامات وأثارت العدد الكبير من الجدال من خلال موقع Twitter وتصدرت التريند عبر Twitter أسفل وسم (أمل_الشهراني)، ويشار حتّى أمل الشهراني هي اول سعودية نجحت في مسابقة الكروسوفت الدولية عام 2010، في أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة