آخر الأخبار

دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد خلوها من فيروس ”كورونا الجديد“

شددت السلطات الإماراتية، اليوم يوم الاربعاء، أن الجمهورية شاغرة على الإطلاقً من أي حالات مصابة بفيروس كورونا، الذي إتضح في دولة الصين حديثا.

وقالت اللجنة الوطنية لأداء الفهارس الصحية العالمية ومقاتلة الجائحات على المعدّل الوطني: إن ”الامارات لديها نهج وخططا متكاملة للطوارئ والأزمات لمجابهة المجازفات الخطيرة الصحية العمومية“.

واستطردت، في خطبة نشرته وكالة المستجدات الأصلية ”وام“، أن الأجهزة المخصصة في الامارات على اتصال مستديم بمنظمة الصحة الدولية بما يختص فيروس كورونا الجديد؛ بهدف النهوض على الأخبار والتدابير التي تتخذها المنظمة الدولية والتوصيات الصادرة منها بذلك الموضوع.

وشددت اللجنة أن الأفعال المتخذة في مثل تلك الحالات تكون كفيلة بتأمين البلد من الدخول إلى الفيروس.

وطمأنت اللجنة بأن الحالات المكتشفة بخصوص العالم ما زالت محصورة الانتشار، مضاهاة بأنواع أوبئة أخرى، مضمونة أن ”الحال الصحي لا يدعو إلى الإجهاد النفسي، وأن الوزارة تتالي الشأن عن كثب بما يصون صحة وسلامة الجميع“.

وتحدث رئيس اللجنة الطبيب حسين عبدالرحمن الرند: ”إن الجهات المقصودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقفت على قدميها بمراجعة الأفعال الاحترازية التي تطبق في بوابات الدخول بالبلد؛ لضمان اتباع أسمى الأفعال الدولية، وتجنب انتشار أمراض معدية“.

واستكمل أنه جرى ”الاتفاق على تقسيم منشورات توعوية للقادمين للجمهورية وبلغات مغايرة؛ بهدف التأكيد على مراقبة الحالات لاكتشافها على نحو باكر والعمل على تثقيف جميع العقارات الصحية بالجمهورية، حتى ينهي احتواء أي حالات محتملة، إضافة إلى ذلك تأسيس لجنة إعلامية وطنية للقيام بالتوعية في نطاق الجمهورية بما يتعلق مرض كورونا الجديد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة