آخر الأخبار

طرق الوقاية من فيروس “كورونا” الجديد

صرحت الصين البارحة يوم الثلاثاء 21 جانفي 2020 أنّ السلالة العصرية من فيروس ‘كورونا’ تنتقل بين الإنس، وليس من الحيوانات للبشر ليس إلا، الأمر الذي يحرض مخاوف غفيرة.

وشدد ماهر ومتمرس صحي صيني أن فيروس كورونا الذي قد يؤدي للهلاك، بإمكانه الانتقال من فرد لآخر، الأمر الذي يحرض الضغط النفسي، خصوضا مع تحضير البلاد للاحتفال بالعام القمري الجديد الذي يسافر أثناءه العدد الكبير من الصينيين.

وقد كانت السلطات الصينية صرحت عن وجود 217 وضعية رض في المجمل حتى عشية الاثنين، منها 4 حالات وفاة، آخرها بمدينة ووهان وسط البلاد.

ومن الممكن أن تنتشر الفيروس من ملامسة الإنسان للحيوانات. ويظن العلماء أن الفيروس إنخرط في القطط، استنادا لمنظمة الصحة الدولية.

أما في موقف انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان، كثيرا ما ما يأتي ذلك هذا وقتما يلامس فرد ما إفرازات الفرد الجريح.

واعتمادا على دومين خطورة الفيروس، من الممكن أن يسبب السعال أو العطس، وقد كان سببا في مصرع عشرة بالمئة من الجرحى به.

مثلما من الممكن أن ينتقل الفيروس ايضا على يد لمس شيء لمسه واحد جريح، ثم لمس الفم أو المنخار أو العينين.

ويتعرض موظفو التخزين الصحية الذين يعملون مع المجروحين للخطر ايضاًً، ولذا جراء احتمال انتقال الفيروس بالتعرض ولمس بقايا الموبوء الجريح.

ويدفع الفيروس الفرد للإصابة بالمرض، ومن المعتاد أن تكون مطابقة لنزلات البرد. وتشتمل على مظاهر واقترانات فيروس كورونا سيلان المنخار، وسعالا وتقرّحا في الحلق، واحتمالا أصغر بالتعرض لحمى وصداع، قد يظل لبضعة أيام.

وفيما يتعلق لأولئك الذين يتكبدون من تدهور الجهاز المناعي، مثل كبار وصغار العمر، ثمة احتمال أن يتسبب الفيروس في مرض تنفسي أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية.

ولا يبقى دواء معين للفيروس حتى هذه اللحظة، وقد تختفي المظاهر والاقترانات من تلقاء ذاتها.

ومن الممكن للأطباء تخفيف المظاهر والاقترانات بواسطة عقاقير لتخفيف الوجع والحمى. ويقول مقر إحكام القبضة على الأمراض إن مرطب القاعة أو الدش الشديد الحرارة من الممكن أن يساعدا في حالات التهاب الحلق أو السعال.

الوقاية تكون عبر تخفيض مخاطرة السحجة بالعدوى من خلال تجنب الشخصيات السقماء.

ويقدم نصح متخصصون الصحة بتجنب لمس العينين والأنف والفم على نحو مستديم، وغسل اليدين بأسلوب مستديم بالصابون والماء، ولمدة عشرين ثانية على أقل ما فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة