آخر الأخبار

علاج امرأة مصابة بفيروس كورونا

لم تصعد درجة السخونة عند المريضة البالغة من السن 56 عامًا، لبرهة ستة أيام، لذلك توصل فرقة رياضية المتخصصون إلى أنه يمكن إخراجها من المركز صحي.

في شنغهاي، تم دواء أول موبوء، جريح بالالتهاب الرئوي غير السهل الناتج عن فيروس كورونا الجديد. بحسبًا للجنة الصحة الوطنية الصينية، إنها امرأة تصل من السن 56 عامًا، تسكن منذ مرحلة طويلة في ووهان، إذ ينتشر فيروس كورونا على حسب (سبوتنيك).

وأصيبت المريضة في عشرة كانون الثاني/ديسمبر، عقب 48 ساعةٍ من وصولها إلى شنغهاي، وفي 15 كانون الثاني تم نقلها إلى المشفىشدد الأطباء أنها مصابة بفيروس حديث وتلك هي أول موقف خبطة في المساحة، حسبما أوضحت وكالة “سينا”.

خلال الدواء، تحسنت موقف المرأة، ولم تصعد درجة سخونة بدنها لمقدار ستة أيام. وصارت المرأة تتنفس بأسلوب أحسن، وأظهرت امتحانات استجابة الأحماض النووية نتائج سلبية. في أعقاب ذاك، قد عزمت لجنة المتخصصون أن تخرجها من المشفى.

وقد كانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين شددت، السبت، صعود عدد حالات الخبطة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1287، في حين وصلت حالات الوفاة 41 ظرف.

ونعتت وصورت جمعية الصحة الدولية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتباين من نزلات البرد المنتشرة إلى أمراض أكثر حدة”.

وتشتمل على المظاهر والاقترانات الذائعة للعدوى مظاهر واقترانات الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر قساوة، من الممكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الوفاة.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهنالك الكثير من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر الآن بين الحيوانات، والتي لم تصب الإنس في أعقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة