آخر الأخبار

فيروس كورونا الجديد.. الرئيس الصيني يعترف بخطورة الشأن ودول تدبر لإجلاء مواطنيها

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ إن بلاده تجابه وضعا خطيرا، ولذا أثناء مقابلة للمكتب السياسي لنقاش سبل مقاتلة انتشار فيروس كورونا الجديد المتمركز بمدينة ووهان وسط البلاد، بوقت تنوي فيه مملكة الأردن وأميركا وفرنسا إجلاء مواطنيها من ووهان.

ونقل التلفاز الأساسي والموثق والرسمي اليوم يوم السبت عن الرئيس الصيني قوله خلال المؤتمر الذي تم عقده في أجازة السنة القمرية الحديثة إن البلاد تجابه “وضعا خطيرا”، إذ إن فيروس كورونا “ينتشر على نحو حثيث“.

وأوضح توثيق التلفاز الأساسي والموثق والرسمي أنه سوف يتم إيلاء اهتمام الموارد والمختصين في مستشفيات معينة لمداواة الحالات العنيفة، مع عدم تأخير الدواء نتيجة لـ القيمة، مثلما سوف يتم ضمان إدخار الإمدادات لإقليم هوبي وعاصمته ووهان.

وقالت قنوات وصحف ومواقع محلية اليوم يوم السبت إن العاصمة الصينية بكين ستوقف حركة جميع الحافلات بين الأقاليم بدءا من 26 كانون الثاني/يناير، لتقليص انتشار فيروس كورونا الجديد. ولم تذكر التقارير موعدا لاستئناف المساندة.

وكثفت الصين طوال الساعات الأخيرة مجهوداتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد، فعزلت أكثر من 40 1000000 واحد يوم الجمعة، فيما ألغيت احتفالات كانت مقررة يوم السبت بمناسبة السنة القمرية الحديثة، وأغلِقت مواقع شهرة إستلم حضورا.

وازدادت بشكل مضاعف يوم السبت الرصيد الحكومية لضحايا الفيروس الذي تبين في كانون الأول/ديسمبر في سوق في مدينة ووهان، مع تأكيد موت 41 شخصا في الصين من باتجاه 1300 جريح به في البلاد.
دولة المملكة الأردنية الهاشمية
وأعرب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يوم السبت أن بلاده طلبت من السلطات الصينية السماح لها بإجلاء مواطنيها المقيمين بمدينة ووهان.

وكتب الصفدي في تويتة على Twitter أن “الوزارة توالي وتظل مع السلطات الصينية ومع أبنائنا بأسلوب متواصل، طلبنا السماح بإخلاء مواطنينا وسنقوم بذاك بمجرد رضى السلطات الصينية التي فرضت حجرا صحيا على البلدة ومنعت الدخول إليها أو رحيل أي واحد من منها”، وأكمل “لا رضوض بين مواطنينا الشكر لله، ونقوم بكل شيء هو متوفر، لم يكمل إخلاء واحد من“.

من جهته، شدد الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز -في كلام– أن “الوزارة تعمل على متابعة ظروف المدنيين والطلبة الأردنيين المقيمين بمدينة ووهان على يد القنصلية الأردنية في دولة الصين الشعبية، وهذا حتى الآن اتشار فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة