آخر الأخبار

في أعقاب تهكير تليفون بيزوس.. مشهورين التقاهم بن سلمان يتفقدون هواتفهم

صرحت جرنال بيزنس إنسايدر إن مجموعة من المشهورين والرؤساء التنفيذيين وأصحاب المؤسسات التجارية -ممن التقاهم وريث الحكم وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء زيارته للولايات المتحدة عام 2018- قد يقومون بتفحص أجهزتهم التليفونية المتنقلة حتى الآن أخبار تهكير تليفون جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون ومالك جريدة “واشنطن منْشور“.

واستطردت أن بن سلمان التقى –أثناء السفرية نفسها التي تعرّف فيها على بيزوس- 10 مشهورين ومتخصصون تقنية وأصحاب مؤسسات تجارية، بينهم تيم كوك الرئيس التنفيذي لمؤسسة Apple، ومؤسسو مؤسسات غوغل ومايكروسوفت وفيرجين، والمرشح الرئاسي الحاضر مايكل بلومبيرغ.

وقد التقى وريث الحكم وولي العهد السعودي أيضا مجموعة من نجوم الإعلام وهوليود، مثل روبرت ماردوخ الرئيس التنفيذي لمؤسسة نيوز غروب والمذيعة أوبرا وينفري، والممثلين مايكل دوغلاس ومورغان فريمان، مرجحة أن يقوم هؤلاء بتحليل هواتفهم خشية أن تكون مخترقة، استنادا للصحيفة.

وفي التوجه نفسه، صرح بن هابرد مدير مكتب جريدة نيويورك تايمز في بيروت إن قراصنة مرتبطين بالمملكة العربية السعودية حاولوا اختراق تليفونه، مضيفا في تويتة على Twitter أن التجربة إنتهت في أعقاب شهر من الإشعار العلني عن إختراق جهاز محمول بيزوس.

وبوقت سالف، نقلت جريدة غارديان الإنجليزية -عن أصول مطلعة على نتائج تحري جنائي أممي عرَض البارحة– قولها إن برقية أرسلها وريث الحكم وولي العهد السعودي إلى بيزوس عبر تنفيذ WHats App احتوت على ملف ماكر وكريه اخترق جهاز محمول صاحب المليارات الأميركي.

وأعرب مسؤولان أمميّان عشية يوم الاربعاء أن لديهما بيانات توميء إلى “احتمال ضلوع” بن سلمان في اختراق تليفون بيزوس، وطالبا بتحقيق لحظيإلا أن العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية تعجلت إلى النفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة