آخر الأخبار

في أعقاب فشله في شراء مان يونايتد.. بن سلمان يطرق أبواب البريميرليغ مرة أخرى

دخل وعاء المشروعات الاستثمارية السعودي في مفاوضات لشراء فرقة رياضية نيوكاسل يونايتد الخصم في بطولة منافسات الدوري البريطاني الفاخر في بنظير 403 ملايين يورو، على حسب ما نقلته جريدة وول ستريت جورنال عن “أفراد مقربين” من جلسات التفاوض.

ويعتبر الحاوية مفتاح وريث الحكم وولي العهد السعودي محمد بن سلمان للدخول في عالم المشروعات الاستثمارية الرياضية وغيرها.

ويدخل ذاك الوعاء في جلسات التفاوض مع عدد من المستثمرين، منهم المستثمرة الإنجليزية سيدة الممارسات آماندا ستافلي التي تتزعم جلسات التفاهم التي قد تصل “لخواتيم فرحانة” أثناء أيام أو أسابيع، على حسب الصحيفة التي لم تستبعد وفي نفس الوقت “انهيارها”.

وحاولت ستافلي في 2017 شراء “الماكبايز” من مالكه رجل الإجراءات الإنجليزي مايك آشلي، قبل أن تنسحب من جلسات التفاوض في اللحظات الأخيرة.

وقد كان بن سلمان سعى العام الفائت شراء مانشستر يونايتد، ورِجل عرضا بلغ إلى صوب أربعة مليارات يورو، إلا أن العرض لم يقنع أسرة غليزرز الأميركية مالكة النادي.

يقال أن أبو ظبي اشترت نادي مانشستر سيتي عام 2008 وضخت فيه حتى حالا زيادة عن مليار يورو للتعاقد مع لاعبين ومدربين، حتى أمسى واحد من أسمى الفرق في الدنيا.

ولم تكن ستافلي الوحيدة التي حاولت شراء نيوكاسل، حيث دخلت مؤسسة يملكها الإماراتي خالد بن زايد آل نهيان على خط شراء الفرقة الرياضية العام السابق، غير أن العملية التجارية لم تحدث في الأمتار الأخيرة، وإضافة إلى فعلت مجموعة رياضية مكسيكية عندها زيادة عن فرقة رياضية في بلادها، إلا أن محادثات اختتمت بالفشل.

ونقل عن المجموعة المكسيكية أنها توقفت عن استكمال العملية التجارية لأن مالك نيوكاسل كان “فظا”.

يقال أن آشلي -الذي تذكر تقارير إعلامية إنجليزية أنه يرغب بيع النادي غير أن بالقيم الذي يبصره مناسبا- اشترى النادي عام 2007 في بنظير 156 1000000 يورو، ومن في في حينها وعلاقته مع الحشود سيئة، لأنه -برأيها- لا يستثمر مثلما ينبغي ولا يتعاقد مع نجوم كبار ليعيدوا أمجاد الفرقة الرياضية الراسخ.

وبدافع ضغط الحشود، تعاقد نيوكاسل -الذي يحتل الترتيب 14 في جدول مواعيد مقر البريميرليغ- في كانون الثاني/يناير 2019 مع المعتدي الباراغوياني ميغيل ألميرون قادما من أتالانتا الإيطالي في بنظير صوب 24 1000000 يورو، ثم ضم -في إتفاقية تجارية قياسية للنادي- البرازيلي جولينتون من هوفنهايم الألماني بدل صوب 50 1000000 يورو.

إلا أن اللاعبين لم يقدما الإضافة المطلوبة وسجلا سويا ثلاثة مقاصد ذاك السيزون ليس إلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة