منوعات

في ذكرى ميلاد نبيلة عبيد الـ75.. تزوجت 5 مرات ورفضت الولادة وبذلك حسمت صراعها مع نادية الجندي

تميزت بأدائها لأدوار مغايرة حتى تمَكّنت أن تُاستقر موهبتها الكبيرة وتمكنها على التصرف مع أية شخصية تُسند إليها، ولن يجد المشاهد شخصية واقعية سوى وجسدتها فهي صاحبة الزمان الماضي الفني الثري، وبصرف النظر عن تجاوزها السبعين عامًا سوى أنها تحمي وتحفظ أناقتها وجمالها وتكون محط أبصار الجميع، إنها النجمة المصرية نبيلة عبيد.

وتحتفل نبيلة عبيد اليوم بذكرى ميلادها الـ 75 وبهذه الواقعة ترصد “البوابة” أكثر أهمية ما في عمرها الفنية والخاصة.

مولدها ونشأتها
ولدت المطربة نبيلة عبيد، بحي شبرا في مدينة العاصمة المصرية القاهرة يوم 21 كانون الثاني عام 1945 وترعرعت في عائلة متوسطة وبدأ حبها للتمثيل والفن منذ صغرها حتى دخلته من خلال الصدفة طوال دراستها في مدرسة الفتيات في العباسية حيثْ تعرفت على المخرج عاطف سالم الذي اكتشف موهبتها بعدما مناشدة منها المساهمة بدور كومبارس في عمل سينمائي “مفيش تفاهم” عام 1961.

وتوالت إسهاماتها الفنية في مجموعة من الأعمال السينمائية بينها: “قرينة من باريس، والمماليك، وخطيب ماما، لتتوقف عن التمثيل لبرهة سنة لتعود إليه بعدما غيَّرت اسمها الفني ليكون “نبيلة عبيد”.

انطلاقتها الفنية
قدمت نبيلة عبيد في مدة السبعينيات ممارساتًا منها: “الساعات الأخيرة، فرد في المليون” وظهرت في التمثيليات التلفزيونية والإذاعية مثل: “العبقري، كيف تخسر 1000000 جنيه”، واستمر عطائها طوال مرحلة الثمانينيات والتسعينيات والذي تجلى عن طريق كثير من الأعمال السينمائية التي ساهمت فيها بقرب نجوم الدراما المصرية، وتعاونت مع مجموعة من كبار المخرجين والكُتَّاب من ضمنهم منفعة عبد القدوس ونجيب محفوظ.

وفي سنة 1987 مثَّلت في أعمال سينمائية “ميعاد مع القدر، وأولاد وقتلة، والوحل”، و”اغتيال المدرسة، و”التحدي”، و”حارة برجوان” عام 1988، وفي سنة 1990 كان لها مجموعة من الأعمال السينمائية هي “ممر الخوف، مسألة سميحة بدران، الراقصة والسياسي”، ثم توالت إسهاماتها أثناء مرحلة التسعينيات في مجموعة من الأعمال السينمائية هي عمل سينمائي “ديك البرابر وسمارة صاحب السمو الأمير وتووت تووت والغرقانة وصرح المستور وهدى ومعالي الوزير وعتبة الستات والمرأة والساطور والآخر”.

وتابعت نبيلة عبيد توفيقها طوال مدة الألفيات بواسطة الكمية الوفيرة من الأفعال السينمائية كفيلم “امرأة أسفل الرصد” عام ألفين والمسلسل الإذاعي “سجن الزوجية” عام 2001 وعمل سينمائي “قصاقيص العاشقين” ومسلسل “العمة نور” عام 2003 وعمل سينمائي “ما فيش سوى كده” عام 2006 ومسلسل “البوابة الثانية” عام 2009 ومسلسل “كيد النسا 2” عام 2012 ومسلسل “لهفة” عام 2015 والمسلسل الإذاعي “أوراق حكومية” عام 2016، وقد كان لها برنامج البطولات “نجمة العرب” عام 2015.

زواجها
تزوجت نبيلة عبيد من مكتشفها المخرج عاطف سالم واستمر زواجهما 4 أعوام حتى حدث فسخ العلاقة الزوجية عام 1967، وسبق وتحدثت نبيلة عبيد عن زيجاتها في أكثر من مقابلة إعلامى، بينما تُشير العدد الكبير من المناشئ إلى أنها تزوجت 5 مرات.

وتحدثت “فوضى” عن زواجها من المخرج عاطف سالم فى زيادة عن مؤتمر، مشيرة إلى أنها كانت طالبة وتعشق التمثيل وتحدث لها تذهب إلى مكتب حلمى رفلة فجربها فى دور ضئيل، ظهرت فيه دون أن تتحاور وهو عمل سينمائي “مفيش تفاهم” عام 1961، وإيضاح أعلاها الزواج وبالفعل قبِلت على الرغم من فارق العمر بينهما.

واعترفت نبيلة عبيد فى مجموعة من المقابلات بأنها تزوجت المخرج الهائل بسبب الإدارة وأنه كان يغار أعلاها ولا يرغب بها أن تشطب مشوارها فى الفن، وطوال سفره وقعت عقود 5 أعمال سينمائية، ووقع فسخ العلاقة الزوجية بينها وبين عاطف سالم حتى الآن 5 سنين جراء غيرته العنيفة ورفضه لاستمرارها بالعمل فى الفن.

وفي سنة 2010 صرحت نبيلة عبيد مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامجه “أنا والعسل” أنها تزوجت سرًّا من المخرج أشرف فهمي، وقد كان ذاك خلال تصوير عمل سينمائي “وما زال التحري مطردًا” عام 1979، وانفصلا حتى الآن إنقضاء العمل السينمائي، غير أن المطربة جالا فهمي ابنة المخرج أشرف فهمي أنكرت ذاك قائلة إن ما تردد ما هو سوى ذائعة ولا يوجد لها أي أساس، ولو أن أبوها تزوج لأخبرها.

أما الزيجة الثالثة لنبيلة عبيد ولقد أعلنت تفاصيلها في أعقاب ثورة كانون الثاني 2011، وبعدما تردد عن علاقتها بأسامة الباز مستشار الرئيس السالف مبارك، إذ أفادت بشخصها في مؤتمر ببرنامج “شخص من الناس” بأن زواجها من الباز كان أطول مرحلة زواج في وجودها في الدنيا، مشيرة إلى أنه قرينها الـ5، وذكرت أنها تعلمت منه العديد، وأمرت معه أجمل أيام وجودها في الدنيا، وقالت: “كنت أتمنى أن يظل زواجي منه وهو الرجل الأوحد الذي أحببته”، مشددة على أن زواجها منه لم يكن سريا، بل كان معروفا في الأوساط السياسية بعد عدة ايام من إتمامه.

فيما أفادت الكمية الوفيرة من المواقع الإخبارية عن زيجة ثالثة ورابعة وصفتهما بـ”السرية” فى حياة نبيلة عبيد، سواء من شخصية عربية أو سياسية إلا أن لم تفصح المطربة الكبيرة عن أى من هاتين الزيجتين.

ولفتت نبيلة عبيد فى مجموعة من المقابلات إلى أنها رفضت الولادة بإرادتها، حتى لا يتضاد ذاك مع عملها بالفن، غير أنها ندمت على هذا بينما في أعقاب، قائلة: “اليوم أشعر بالوحدة وبقيمة الولادة، فأنا حاليا أحتاج لذا عديدًا، إلا أن الندم لن يفيدني بشيء حالا وأشكر الله على جميع الأشياء، فهذا هو نصيبي”.

إنجازاتها
-نالت دكتوراه فخرية من جامعة ويلز
-حصلت على جائزة أحسن مندوبة عن دورها في عمل سينمائي “ما زال التحري مطردًا” عام 1979 في مهرجان الإسكندرية السينمائي.
-كرمها نفس المهرجان عام 1998
-حملت الدورة الأخيرة من مهرجان الإسكندرية اسمها وهذا عام 2019

صراعها مع نادية الجندي
اتهمت النجمة المصرية نبيلة عبيد، للمرة الأولى عدد محدود من الأفراد الذين كانوا مقربين لها ومن النجمة نادية الجندي بتأجيج التشاحن بينهما نتيجة لـ لقب “نجمة الحشود” معترفة أن “نادية” هي من كانت جلَد ذلك اللقب قبلها بفترة طويلة، منوهًة أنه حالَما حصلت على لقب نجمة جمهورية مصر العربية الأولى بدأت عدد محدود من الأقلام تكتب عنا للوقيعة بيننا مردفًة: “مخي كان ضخم ونادية بردوا”.وقالت نبيلة عبيد في إفادات تلفزيونية أن الحوار عن الممثلة المسيطرة على مكان البيع والشراء السينمائي في جيلهما تسبب في مشاحنات غير أنها كانت تغادر في الشغل، لافتًة على أن السيناريست مصطفى محرم حينما يكتب عمل سينمائيًا لنادية وينفع يجيء ويكتب لي عمل سينمائيًا وينفع ومن ثم وقد كان المستفيد من ذلك المشجعين لأنه كان يدخل ليشاهد أفلامنا.

وأكدت نبيلة عبيد إلى أن تهييج الخلافات بينهما لم تنفع لأنهما كانا يتواجهان في شباك حجز الحفلة وقد كان الحكم بينهما في الخاتمة هو المتابعين، ويجيء حوار نبيلة عبيد عن المناحرة الدائر بينها وبين النجمة نادية الجندي للمرة الأولى حتى الآن تعاقد المنتج اللبناني صادق الغداة معهما لظهور في مسلسل “حريم من ذهب” بصحبة لبلبة في رمضان القادم 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة