آخر الأخبار

قضايا فساد عارمة تحوم حوله.. من هو رئيس مجلس وزراء دولة قطر الجديد؟

صرح تقصي صحافي أجراه موقع “ميديا بارت” الفرنسي وصحيفة “الغارديان” البريطانية، أن رئيس ديوان الشيخ تميم بن ثناء أمير دولة قطر الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني الذي أسند له، اليوم يوم الثلاثاء، مركز وظيفي رئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة لتوليه وزارة الداخلية كذلك قد تورط في قضايا فساد رياضية، منها شراء حقوق نشر وإشاعةّ منافسات ألعاب العالم للقوى، بدل تم منحه العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر تجهيز نسخة العام الحاضر.

وتم اتهام ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان بتغيير مبالغ نقدية إلى مؤسسة بابا ماساتا دياك ابن لامين دياك، رئيس التحالف العالمي لألعاب القوى، لشراء حقوق نشر وإشاعة المنافسات بداخل منطقة شمال أفريقيا والخليج وشمال إفريقيا، في بنظير حصول دولة قطر على تجهيز النسخة التي ستجرى العام الجاري.

أظهرت مراسلات بين بابا ماساتا والشيخ خالد آل ثاني، رئيس الديوان الأميري، بشأن تغيير مِقدار يقترب من 5 ملايين دولار، يحصل منها بابا ماساتا على 440 1000 دولار أميركي نقداً.

وظهرت برقية إلكترونية مرسلة من بابا ماساتا إلى رئيس الديوان الأميري القطري، أتى فيها: عزيزي الشيخ خالد، أشكرك مرة ثانية على حسن الاستقبال والضيافة خلال زيارتي للدوحة، تجدون في المرفقات البيانات المصرفية بهدف تغيير 4.5 1000000 دولار، ويجب تسليمها على النحو المتفق فوقهمِقدار 440 ألفاً نقداً توجد في العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر، وسآتي للحصول فوقها في المرة المقبلة. مع تشديد دياك على تغيير المبلغ بأسلوب متعجل لتعطيل “الأشياء” مع الرئيس. وهو من الممكن أبوه لامين دياك، رئيس التحالف العالمي لألعاب القوى.

وبعد 8 أيام من هذه الرسالة، حولت مؤسسة ” Oryx QSI” المملوكة لناصر الخليفي وأخيه 3.5 1000000 دولار إلى حساب مؤسسة في السنغال ترجع ملكيتها إلى بابا ماساتا دياك.

مناصب قيادية سابقة تولاها خالد بن خليفة
وتولى خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني مركز وظيفي رئيس الديوان الأميري في 11 تشرين الثاني 2014، وقد كان قبل هذا مديراً لمكتب الشيخ تميم منذ توليه السلطة.

وهو من مواليد العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر عام 1968، وفيها إستلم تعليمه ما قبل الجامعي، في حين حصل على درجة البكالوريا في منفعة الإجراءات من أميركا الأميركية عام 1993.

وقد التحق في مطلع عمله بمؤسسة دولة قطر للغاز المسال المقيدة وعمل فيها حتى 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأكبر لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، (2002-2006).

وفي آذار 2006 التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب وريث الحكم وولي العهد آنذاك تميم، وعُيّن مديراً لمكتب السكرتير المخصص للشيخ تميم في 11 تموز 2006، حتّى تولى مركز وظيفي مدير مكتب وريث الحكم وولي العهد آنذاك الشيخ تميم في 9 كانون الثاني 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة