آخر الأخبار

وزير الخارجية السعودي: غير ممكن للإسرائيليين زيارة المملكة

صرح وزير الخارجية السعودي فيبلغ بن سعيد إن الإسرائيليين غير مرحب بهم في المملكة العربية المملكة السعودية، ولذا عقب إنتاج تل أبيب قرارا يجيز للإسرائيليين بالسفر إلى المملكة المملكة العربية المملكة السعودية.

ونوه الوزير السعودي –أثناء حوار مع شبكة سي أن أن الأميركية- حتّى الصلات مع إسرائيل تستند على التمكن من الوصول إلى اتفاق سكينة مع الفلسطينيين، وألحق أن المملكة العربية المملكة السعودية تحث وتدعم على التمكن من الوصول إلى حل سياسي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبخصوص المرسوم الذي أصدرته وزارة الداخلية الإسرائيلية القاضي بالإتاحة لمواطنيها بالسفر إلى المملكة العربية المملكة السعودية، صرح بن بهيج إن سياسة المملكة راسخة، وإنه ليست تملك صلات مع إسرائيل.

وقد كانت وزارة الداخلية الإسرائيلية عرضت إخطارا يوم الاحد يتيح للإسرائيليين في موقف دعوتهم أو صدور تصاريح لهم من قبل المملكة العربية المملكة السعودية، بالسفر إلى المملكة لأسباب دينية مثل شعيرة فريضة الحج، أو لمزاولة مبادرات تجارية مثل الاقتصاد أو تم عقده مؤتمرات، حتّى تبلغ فترة السفر تسعة أيام.

وأفادت جريدة يديعوت أحرونوت أن نشر وترويج وزير الداخلية الإسرائيلي إبرام قرار يجيز للإسرائيليين بالسفر إلى المملكة العربية المملكة السعودية، يجيء في ما يتعلق بـ دفء الروابط بين إسرائيل ودول خليجية.

يشار على أن السفر العلني غير المعترف به رسميا من إسرائيل للمملكة السعودية كان مقتصرا على فلسطينيي 48 لتنفيذ طقوس شعيرة فريضة الحج والعمرة بمقتضى الوصاية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة